2020-07-27

الموضچيّـهْ

المشهور، شلون صار مشهور؟

فاشنيستا، FASHION بالانجليزية، وتعني الموضة، و ista إسبانية، تضاف للكلمة، لتُنسب للشخص، فتصبح هنا "الموضچي"، بمعنىٰ أنها ليست مهنة، ولا وظيفة، ولا مشروعاً تجارياً، إنما طريقة، وأسلوب، ونمط حياة، لا علاقة لها، بكون متّبعها مشهوراً، أو مغموراً، لكنها درجت عند الناس بهذا الاسم، وتُطلق على المشاهير، وأن الفاشن استا حاجة كبيرة، حتى لو أنه ياكل القراطيس، ولعلكم رأيتم، أن أكثرهم ياكل القراطيس فعلاً، وتافه، وسِفلة، وفاسد.

وهل تعلمون، أنكم أنتم صُنّاع هذا الفساد، والناشر المعتمد لهذه السفالة، والداعم الأول للتافهين، الذين لم يصلوا إلى هذه الشهرة، إلا بعدد المتابعين لهم، وأنت أنت 👈🏼 أحدهم أيها (الفانز).
نعم، فهم يُسمّونكم الفانزات، والفانزات هم المعجبون، والجمهور، والمشجعون، المتتبعون ليوميات أبو قراطيس، رغم أنه لا يُقدم أي فائدة تُذكر.

سعد مرزوق ينفي إعجابه بالفاشن استا، ومع ذلك يتابعه، ويحفظ أسلوب حياته، وأيش تريّق، وماذا اشترى، وأين سافر، ومتى عاد، ويعرف حتى قياس جوتيّهْ.

يقولون أن رصيد كثير من الموضچيّهْ، وصل لملايين الدنانير، وأنهم متورطون بجرائم غسل الأموال، والحقيقة أنكم أنتم رصيد هؤلاء الفاسدين، وأنتم الغسّالة، والطشت الذي استخدمه ذلك القذر، وأنتم الحبل الذي نشر عليه غسيله.

قبل توجيه الإتهام للموضچيّهْ، من قِبل الحكومة، كان سعد مرزوق مرتاباً منهم، وكثيراً ما صرّح بأن لديه شكوكاً قوية، شبه أكيدة، بتورطهم بجرائم غسل الأموال، ومع ذلك استمر فانزاً، متابعاً لخثاريقهم، بل وتعاون معهم، من خلال عقد إعلان، ودعاية لعطوراته، ومنتجاته، ومحلاته، بمبلغ كبير، تم تدويره لاحقاً في الغسّالة.

اعترِفوا، أو أنكِروا، أو برّروا، في كل الحالات، أنتم شركاء الموضجّية في نشر التفاهة، والفساد، وأنتم إحدىٰ حلقات جريمة غسل الأموال.


*
خلاصة القول:
احترم نفسك، ولا تجعلها غسّالة.

.

2020-07-24

الـ ٧ الفواسق

الحزبي، والمؤدلج، والتابع، والخانع، والإمّعة، والهوامش، وسعد طربوش، جميعهم يشتمون حكام الخليج، لأنهم يعتقدون أن الحكام سيُطبّعون علاقات بلادهم -مستقبلاً- مع اسرائيل!

ذات الفواسق أعلاه، يتفقون على مديح حاكم تركيا، المطبّع -سلفاً- مع اسرائيل، لأنه -حسب ادعائهم- واقف في نحر اليهود 🤓

هل تعتقدون، أن موقفهم المعادي لحكام الخليج، هو فعلاً بسبب قضية فلسطين، والعلاقة باسرائيل؟ وأن ميلهم لأردغان، لموقف ايجابي، ملموس، في نصرة القضية الفلسطينية؟

أُقسم بالله أن ذلك غير صحيح، وأنهم كاذبون، وإن ساق الفواسق البراهين، وإن أتوا بـ ١٧ دليل، وإن دلّسوا بصفقة القرن، وإن حطوا صورة الأقصىٰ في حالة الواتساب. إنما مواقفهم، ودوافعهم، وكراهيتهم، هي حزبية، خالصة، وما همّهم نُصرة دين، ولا تحرير فلسطين، ولا حرب اسرائيل.

بِظنّكم، لو أن حكومات دول الخليج الـ5 أعلنت الحرب اليوم، على اسرائيل، وخاضت معركة فعلية مع الصهاينة، ولم يُشارك فيها أردوغان، هل ستتغير مواقف الـ٧ الفواسق، وتتبدل نظرتهم لحكام الخليج؟ وهل سيكرهون أردوغان؟

أُقسم بالله أنهم سيبقون على حالهم!
سيُوجدون مخرجاً لأردوغان، ويبررون موقفه، وسيجدون مدخلا، لشتم حكام الخليج من جديد، واتهامهم بالمؤامرة، والخيانة.

ولنا عِبرة في حروب العرب مع اسرائيل!
فجميع الحكومات العربية، التي حاربت اسرائيل، وظيفية في نظر الحزبي، والحكام عُملاء بتصنيف المؤدلج، والقادة خونة وفق رواية سعد طربوش، فما أغنىٰ عنهم تصدّيهم للصهاينة شيئاً عند الفواسق المستعجمة.

باختصار، لو أن محمد بن سلمان، ومحمد بن زايد، يركبون اف16، ويصيرون كاميكازي، ويضربون تل أبيب، فلن يغيّر ذلك من صورتهم في عين الحزبي الحاقد، ولا من قناعة المؤدلج المصندق، والـ٥ التوالي، لأن السالفة ما لها علاقة بحرب، ولا تطبيع، ولا نُصرة، ولا خيانة!!


*
خلاصة القول:
اذا لقيت الفواسق، ابطش ولا تسمّي.


*
جاء في تعريف الفسق، والفواسق:
فَسَقَتِ الرُّطْبَةُ عَنْ قِشْرِهَا: اِنْفَصَلَتْ عَنْهُ
فَسَقَ الرُّكَّابُ عَنْ قَصْدِ الطَّرِيقِ: خَرَجُوا
والفواسق: الخارجون عن طريق الحق، والصواب

2020-07-18

الخطّة اللي دوّخت الشيطان

الفساد، أمر نسبي، في الكويت، وفي كل الكون، في زمننا هذا، ومنذ بدء الخليقة، في الحكومة، وفي المؤسسات الخاصة، في المجتمع، وفي العائلة، وفي كل زاوية من زوايا الحياة.

الفساد النسبي، نستطيع التعامل معه غالباً، ويمكن إصلاحه، فإن لم يتسنّ ذلك، فيمكن الصبر عليه.

من غير المنطق، أن تذهب دائماً إلى أبعد الحلول لمعالجة الفساد، فمن يكون هذا اختياره، إنما يترنح تصنيف جمجمته بين الغباء، وبين قلّة البصيرة، مثل ذلك الشخص، الذي رأى أنه لا إصلاح، إلا بإزاحة آل الصباح عن رئاسة مجلس الوزراء (قالها بالحرف)! والإمارة الدستورية، أو ذلك الخبل الذي يرى أن الحل في معالجة الفساد يكمن في العصيان المدني (دشّنوا له الهاشتاقات)، والثالث الذي يعتقد أن الحل يأتي من الشارع (كيف؟ مدري).

الثلاثة الكوكباني، يرون أن الحكومة، بسياستها العامة، ترعىٰ الفساد، وتتعاون مع الفاسدين، ولدى الثلاثة مبدأ، يعتمد إقصاء المتهم بالفساد، بمقاطعته سياسياً، وعزله اجتماعياً.
يرون ذلك، ويعتقدون به، ويحاربونه بالتصريحات، لكنهم في نفس الوقت يمارسون ما يعيبونه في سياسة الحكومة!

يحاربونه، ويمارسونه 🙄؟
   - نعم، وأحياناً يمارسونه، ثم يحاربونه!
تقول لي كيف؟، أنا أقول لك كيف..
على سبيل المثال، لا الحصر، فلو حصرنا، لطال المسرىٰ 🚶🏻‍♂️؛

تعاونوا مع حكومة ناصر المحمد 2006، ثم اتهموه برعاية الفساد، مع تغيير النظام الإنتخابي 2008.

اتهموا جابر المبارك برعاية الفساد حتى نهاية 2011، ثم تعاونوا مع حكومته في فبراير 2012.

تعاونوا مع مرزوق الغانم في مجلس 2009، ثم اتهموه برعاية الفساد في مجلس 2013.

اتهموا أحمد الفهد برعاية الفساد عندما كان في الحكومة، ثم تعاونوا معه بعد خروجه من الحكومة.

تعاونوا مع حزب الله ثم اتهموه.

اتهموا حزب الاخوان ثم حالفوه.

تحالفوا مع محمد الخالد ثم شتموه.

شتموا علي الراشد ثم صاحبوه.

صاحبوا عبيد الوسمي ثم حاربوه.

حاربوا جاسم الخرافي ثم ترحّموا عليه.
.
.
وحرّموا الصوت الواحد، ثم حللوه.

*
كافي؟ 🤓


*
خلاصة القول:
استغفر الله، حتى الشيطان ما فهم.… أنتم معاه، أو ضدّه! 🤔


.

2020-07-16

السيّد جمجمة 💀

من أغرب الجماجم اللي مرّت علي، تلك التي ينتقدني صاحبها، لإنحيازي للسعودية، وللإمارات، والبحرين.

بعد وطني، إذا لم يكن انحيازي إلى تلك الدول، الشقيقة، القريبة، فلمن تريدنا أن ننحاز يا سيّد جمجمة؟!

جاء في تعريف الأُخوّة؛ "أنها رابطة متينة، موثقة، تجمع بين طرفين، أو أكثر، تتصف بالدوام، والملازمة، وتنشأ بسبب النسب، أو الرضاع، أو الدِّين، أو الإشتراك في القبيلة، أو الوطن، أو المقاصد، والأعمال، ونحو ذلك من الأسباب".

وكل الأسباب تفرض علينا أن ننحاز لإخواننا، وأهلنا، وعيال عمنا، الذين نشترك معهم، في المقاصد، والأعمال، وفي كل شيء.

الدين، العقيدة، القِبلة، العِرق، القومية، اللغة، اللهجة، العلاقات الإجتماعية، روابط الدم، أواصر القربىٰ، العمق الإستراتيجي، المزبن، المصالح المشتركة، المصير الواحد، المودّة بين الحكّام، تفاهم الحكومات، الماضي، الحاضر، المستقبل، الوطن الأم، الصمان، الوادي، الشمال، الجنوب، الإحساء، نجد، الحجاز، وكل شيء يقول لك؛ إنحاز جاي الله يلعن هالجمجمة 💀 الفارغة.

لكن سيّد جمجمة لا يعترف بكل ما سبق، يعيب علينا اصطفافنا إلى جانب هذه الدول تحديداً، وفوق ذلك، يُظهر، ويجاهر -بلا استحياء- ميله، وانحيازه إلى دول، وأحزاب، لا يجمعه معها مذهب، ولا قوميّة، ولا لغة، ولا تاريخ، ولا مستقبل، ولا دوام، ولا ملازمة.
دولٌ، وأحزابٌ، لا يلتقي معها، سوىٰ في جزئية مِلّة الكلاب!


*
خلاصة القول:
أبو راس مربّع، لا أُخوّة، ولا مروّة.




.

2020-07-13

المزلقاني

سعد مرزوق المزلقاني، محامٍ غير متفرغ، وعضو متطوع في هيئة الدفاع عن حزب الاخوان، وعن تركيا أردوغان، دائماً يدخل مرافعاته عنهم، من باب الإسلام، فيختزل الدين في الحزب، ونصرته في تركيا، وزعامته في أردوغان، فإن عارضت رأيه فيهم، أخرجك من باب الملّة، وخوّنك، ثم أدخلك في حوش الصهيونية، قبل أن يستمع لأقوالك، وقبل أن ينظر في حجتك، فإذا وفقك الله، وحظيت بفرصة، في لحظة هدوء، ثم تكلمت، واستُمع لك، فقدمت ما لديك، من الأدلة، والبراهين، مُثبتاً له، بالصوت، والصورة، وبالحجة الدامغة، باعتراف قيادات الحزب، بأن شعارهم (الإسلام هو الحل) كذبة، وأن مواقفهم ينقض تاليها أوّلها، وأن بعض أعضاء حزب الاخوان في مصر نصارىٰ، وأن مرشحهم في تونس يهودي، وأن محمد مرسي، وتوكل كرمان، والغنوشي، وآخرين غيرهم، يقبلون بتقلّد المسيحي، واليهودي، والمرأة رئاسة الدولة، وتولّي أمر المسلمين، في بلاد المسلمين، باسم الديموقراطية، ما دامت عن طريق صناديق الإنتخابات، وأنهم يرتضون ما، ومن يرتضيه الشعب، مهما كان دينه، وأنهم لا يسعون لتطبيق الشريعة، في مناقضة تامة، تُبعثر معلوماته، وتنسف معتقده، وتخيّب ظنه، وتُبطل وجهة نظره، حينها يلجأ لمخرج 2↖️، وينسل من الموضوع الرئيسي، وينزلق إلى قضية فرعية، فيفتح لك صفحة عن التاريخ، أو يعطيك سالفة نهض باقتصاد تركيا، أو يحدثك عن السياحة، ومطارهم الكبييييير، أو المطعم اللي على النهر، أو أي شيء ثانوي! المهم أن يتملّص، من موضوع، لموضوع!

تسكّر باب العقيدة، يدخل من باب الديموقراطية، تقفل باب النهضة الإقتصادية، يفتح باب الأذان، تنهي النقاش في باب الحريّات، يتمزلق من باب الإتفاقيات، تصفقه بباب علمانية الدولة التركية، يردّك لباب الدولة العثمانية، تجي من باب الثورات، يطلع من باب الحارة ... وهكذا، مطارد أنت ويّاه، كأنك تناقشه في جحر حصني، من كثرة المداخل، والمخارج!

لكي تفهم النهايات، يجب أن تعود للبدايات، فأصل الموضوع، أن المزلقاني ما له شغل في الموضوع، فنحن نختلف مع خصم محدد، في قضية محددة، وهذا الخصم لا علاقة للمزلقاني به، لا من قريب، ولا من بعيد، لا يجمعهما مذهب، ولا قومية، ولا حزبية، ولا فكر، ولا أجندة، ولا مشروع، فالمزلقاني سنّي، لكنه متوكّل ببلاش عن صوفي نقشبندي، والمزلقاني عربي، لكنه ناشب في حلوق العرب حميّةً لأعجمي، المزلقاني متحزّب مع الحزبيين ضدنا، رغم أنه ليس بحزبي، يسوّق لمخططاتهم، ومشاريعهم، وسياحتهم، وهو لا هدف له، ولا غاية، ولا طموح، ولا حتى مشروع مطعم كباب، وهو في النهاية معايد القريتين، لا صاد خير، ولا سلم من ملامة.

فالذي أوصلنا إلى هذه المرحلة مع المزلقاني، أنه ناصبنا العداء، بأن نصّب نفسه محامياً عن شخص لم يوكله، وخاصمنا، ونحن لسنا له بخصوم، وأشغلنا، ونحن مشغولين عنه بغيره، وفقع بوجيهنا، رغم أننا لم نتعرض له بشيء، وهكذا، حتى أوصلنا في النهايات، إلى مرحلة تحتاج لأن نتصرف معه، بما يستحق، وأن نقابل فعله، بردة فعل مناسبة.


*
المزلقاني؛ ليس من الاخوان، لكنهم اخوانه 🤓
يحشر نفسه في المواضيع التي لا تعنيه، من باب الصراحة، والحق، والإنصاف اللي مفارق وجهه.



*
خلاصة القول:
     خليفة خلف الله المحامي.

.

خير في بطنه شر

يسمّونها الزاوية الميتة؛ تلك الزاوية التي لا تستطيع مشاهدتها من خلال المرآة الوسطى بالسيارة، أو مرآة السائق الجانبية، ومكانها خلف الجانب الأ...