فلان عنصري.. ذو نفس بغيض
هل نعي معناها أم نرددها خلف مطلقها على طريقة شاعر القلطة
وصفوفه؟؟
الذي يبدو أننا نفهمها على نحو محدد ونستخدمها في موضع نحتاجه
وفي وقت نختاره في حق شخص أو فئة أو طائفة.. نوافق الحق مرة
ونخطيه عشراً
من منطلق تعريف العنصرية الصحيح أعتبر نفسي مضطهد وأعاني
من النفس العنصري البغيض
كم وكم.. وكم مرة قيل لي: رووح يا معود.. أنت متى جيت الكويت؟
ومن تعتقدون صاحب هذا النفس العنصري البغيض الذي يضطهدني؟؟
جويهل أو الرجيب أو دشتي
لا هذا ولا ذاك... صاحب هذا المقولة بل وأصحابها.. بعضهم
من الجماعة والبعض الآخر
من جيراننا (منـوّل) في نجد والصمان؟؟ قسم بالله!
أبو سعد أيضاً يعاني من عنصرية عيال عمه ينادونه.. العبد
القبائل تمارس العنصرية فيما بينها / والفخوذ كذلك
العوائل تمارس العنصرية / المذاهب تمارس العنصرية / حتى الهنود
عندهم عنصرية
واللي مو مصدق يسأل خدامتهم
ولدينا أشخــاص يمارسون العنصرية ضد آل الصباح / حقيقة
وفي كل دائرة مهما صغرت تجد العنصرية تمغط إيديها وتلوى لسانها
المهم
اليوم.. كان خالد بن سلطان السلطان هو إختيار المغردين
خاصتهم وعامتهم / شعراء.. وصفوف قلطه.. كان هو العنصري البغيض
كان خالد السلطان هو ذو النفس الجويهلي / والسبب مقال اليوم
لا أعرف خالد بن سلطان / وأختلف معه في بعض ما يطرح من خلال
مقالاته
لكنه تحدث في مقالة حديث صوابه أكثر من خطأه / وليته سلم
من
عبارة الكويتيين الأصليين التي وضعها بين قوسين
لقد أصاب خالد بن سلطان في بعض قوله / وأخطأ في جزئية
لكنها تحسب عليه ولا شك / لكن لماذا تركنا الأهم والمهم..
وغصنا في القشور
لسبب بسيط... لأننا نعيش دور صفوف القلطه.. ونردد ما يقول
الشاعر
هناك أقلام مغردة.. تكون سباقة في التعليق / تحدد الهدف وتسلط
الضوء
عليه بتغريدة.. ثم يا خيل الله اركبي.. طربـق طربـق طربـق
وبمناسبة ذكر الشاعر.. فقد إستغل الشاعر سعد العجمي حدث اليوم
بضرب السلف ليمارس عنصرية من نوع
آخر / عنصرية لا نفهم أنها عنصرية
لقد نظر للمقال من زاوية ضيقة جداً.. ربما كانت الوحيدة المناسبة
له من مكان جلوسه؟؟
يقول سعد العربية:
"مثل ما فيه نواب قبيضة،
هناك (سلف) قبيضة أيضاً،، بعض اللحى والثياب القصيرة عار
على أهلها"
كان الأجدى والأولى والأصح أن تنتقد الفعل / يا سعد / وتوجه
نقدك للمخطئ بالإسم
أنت تطعن بـ (السلف) دون تحديد لمجرد أن منتمياً للسلف أخطأ
ولا أقرب مثالاً لذلك سوى الطاعنين بالصحابة وأمهات المؤمنين
ليس غرضاً بالطعن فيهم فهم أموات لا يضرهم طعن ولا لعن
لكنهم يطعنون بالدين من خلال الطعن بالصحابة الذين نقلوا
لنا هذا الدين
شباب نهج / وحدس / والليبرال / بدأوا تغريداتهم بـ الكاتب
السلفي..الخ
وتحديد (السلفي) متعمد من شعّار
تويتر.. لتردد الصفوف سلفي سلفي
شباب تويتر (العامة) أيضاً تناولوا الموضوع من زاوبة ضيقة
جداً /
وتركوا صلب الموضوع
كرروا عبارات نفس عنصري / بغيض / جويهلي / وعاظ السلاطين
ثم تكتشف أن بعضهم لم يقرأ المقال / وإن قرأه فهي أول مرة
يقرأ للكاتب
لدرجة أن بعضهم يعتقد أن خالد بن سلطان هو نفسه نائب مجلس
الأمة!!
لماذا لم نتطرق لصلب الموضوع / لماذا لم نتحدث ونعلق على
الفقرة الأهم
وهي تكتيك نهج والإخوان في الكويت من أجل الوصول للحكم
ألم يقرأ أحدكم ما قاله خيرت الشاطر: نحن لا نفكر في حكم
مصر فقط
نحن نسعى لحكم العالم
ألم يقرأ أحدكم ما كتبه السلطان نقلاً عن طارق السويدان
في أحد تجمعات ساحة الإرادة: اننا ما جئنا لتغيير حكومة ورئيس
وزراء ولكننا جئنا لتغيير نظام
لماذا تقرأون ما تشتهون فقط.. وتنظرون من الزوايا الضيقه؟؟
خلاصة:
الذي يضيَقون الدائرة ويحاولون لفت إنتباهك للنظر من خلال
زاوية مهمة
هم يحاولون في واقع الأمر صرف إنتباهك عن النظر من زوايا
أهم