2019-06-22

خيبان

يدلّك على الرجّال هرجه ليا هَرَجْ
وتدلّك على نيّات قلبه حركاته
*

خيبان ، أفضل شخص يطبق خطة التدخل السريع في الأماكن اللي ما تقدر تسكر الميكروفون فيها على أحد.

يتدخّل "بسرعة فزّة السيكل" في أي نقاش تكون المملكة العربية السعودية طرفاً فيه ، لينحرف بالموضوع بعبارات معلّبة ، مستهلكة ، تفوح بما في صدره ، من ضغينة ، وحقد غير معلوم السبب! ، ويميّلها دائماً في الإتجاه المعادي الذي يخدم ، ويصب في مصلحة خصوم السعودية ، حتى وإن كان النقاش حول كلب ، عقور ، أعور ، أجرب ينبح على بلاد التوحيد.

خيبان ، كل نقاشاته ستاندر ، يرىٰ أن السعودية في موقفها من دعم الجيش المصري ضد حزب الإخوان ، غلطانة !
وفي حرب اليمن خسرانة !
 وبمقاطعة قطر مُدانة !
وأن سياستها الخارجية سيئة ، والداخلية خربانة !

خيبان يُنادي بمحاسبة سرّاق المال في كل مناسبة ، لكنه ينتقد القرار السعودي بمعاقبة سرّاق المال العام ، واحتجازهم في الريتز !

خيبان من زباين حفلات محمد عبده في القاهرة ، ودائماً يسجّل حضوره في حفلات رويشد في هلا فبراير ، ويحتسي قهوته كل صباح على ترانيم فيروز ، وليلة الخميس يسترخي على صوت أم كلثوم ، لكنه ممتعض جداً من حفلات جدّة ، واستراحات الرياض!

خيبان انتقد ، وشنّع على هيئة كبار العلماء ، لعدم اتخاذها موقفاً من قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة داخل السعودية ، رغم أنه لا يعارض قيادتها في السند ، والهند 🚶🏻‍♂!

خيبان يرفض ضرب ايران !
خيبان ما يرضىٰ على أردوغان !
خيبان مو من الإخوان ! ولكن ..
*

سألته ذات مرة :
لماذا تخصصت بالتفتيش في عيوب السعودية ، وانتقاد سياستها ، والنظر لها بالعين الضيّقة؟
فقال خيبان : حتى أنت تفعل نفس الشيء مع قطر ، والاخوان ، وأردوغان ..

قلت : أنا أرى أن سياساتهم معادية لي ، ونحن في الكويت ، وفي الخليج ، وفي الدول العربية أكثر من تضرر منهم ، فهل ضرتك السعودية بشيء ؟ فبُهت ، وغادر المجموعة.
*

ملاحظة:
اذا ذكرت قناة الجزيرة ، الحقيرة ، وكذبها الصريح ، وتحريضها القبيح في حضرة خيبان ، فسوف تسمع تشغيلة الـ🛵 على الفور ، وخلال أقل من ثانية سيتدخل ليحرف الموضوع ، ويقول "حتى العربية فيها وفيها" !

- Ok ي الحبيب ، حتى العربية فيها وفيها ، ممكن تسكت 🤫 وتعطينا فرصة نسولف.

اسكت يا آخي ، اسكت🤐

*
خلاصة القول:
الصمت سِتر الخبول.

.

2019-06-06

مجانين من بلادي


واحد من "قوم امحايد" عاب علي -بحسب فهمه- عدم الإمتثال لطاعة ولي الأمر ، وانحيازي الواضح لدول التعاون الـ3 في أزمة الخلاف الخليجي ، وبعد احتدام النقاش ، وعند الخروج من الـ 🔄 ، قبل الوصول لأول ↪ ، قلت له : وهل وقوفك على الحياد طاعةً لولي الأمر ، وإلتزاماً بموقف الدولة الرسمي ؟
قال : نعمّْ 🧐

قلت : وين كانت طاعتك ، وحيادك بتاريخ 3 يوليو 2013 ؟ هل نسيت أنك وقفت ضد موقف الكويت الرسمي الداعم للجيش المصري ؟ وهل نسيت أنك رفضت حياد مشاري العفاسي ، وشتمته لأنه كتب ( فأصلحوا بين أخويكم ) ؟ وهل نسيت أنك دعمت ، وصفّقت للثورات العربية مخالفاً لموقف سمو الأمير ؟ وهل نسيت أنك خرجت للمسيرات في شارع الخليج ، وفي المناطق السكنية ، وأغضبت سمو الأمير الذي طالب بعدم التظاهر ، ونشر الفوضىٰ ؟ وهل نسيت ....

المهم ، كملت أنا ⬅⬅⬅ والرجّال أخذ ↪
*

ونلتقيكم ان شاء الله في مقال قادم ، مع مجنون جديد 🚶🏻‍♂

2019-06-01

أبو النصايح !

إلتقيت أحد الأصدقاء القدامى، وبعد كيف الحال، قال لي: سأقدم لك نصيحة لوجه الله ، قلت: جزاك الله خير ، ومنك نستفيد ، هات ما عندك.

‏قال: ((من متابعتي لما تكتب ، لاحظت أنك تُثقل ، وتُخطيء بحق خصومك ، وتُغضب كثيراً من الناس ، من خلال ما تطرحه في تويتر ، وفي بعض مقالاتك ، ثم أردف : يا أخي أنا لي ٨ سنين في تويتر ما قط زعّلت أحد)).

‏قلت:
بما أنك رياضي ولاعب معروف وملم باللعبة وتبخص اللاعب الزين من اللي ما له داعي، ما رأيك بالمدافع الذي يلعب 3 و4 مباريات ولا يُحتسب عليه فاول واحد، ويُنهي الموسم وصحيفته نظيفة من الكروت الصفرا والحمرا؟

قال:
هذا مدافع ما لـ أُمّه داعي في الملعب

قلت:
وأنت كذلك ما لك داعي في تويتر

‏الذي يتحدث في (المجالس) بالشأن العام ، ويطالب بالإصلاحات ، وينتقد الأخطاء ، ويخوض في المحلي ، والخليجي ، والإقليمي ، والعالمي ، ثم يزعم أنه لم يُغضب أحدا في (تويتر) طوال ٨ سنوات ، هذا في حكم غير الموجود ، وهذا بالذات لا يحق له تقديم النُصح لمن يعملون ، لأنه نَقْصْ على الفريق.

‏*
كيف تذود عن دينك ، وعقيدتك ولا تُغضب أهل الباطل؟

كيف تدافع عن بلدك ولا تُغضب أعداء الوطن؟

كيف تدين بالطاعة لسمو أمير البلاد ، ولا تُغضب من يسيئون إليه؟

كيف تُطالب بالإصلاح ولا تُغضب الفاسدين؟

‏كيف تكون ضد القتل ، والدمار ، وخراب الديار ، ولا تُغضب أذناب الأحزاب؟

كيف تكون كويتياً ، ولا تُغضب كلاب قناة الجزيرة؟

كيف تُحب السعودية ، ولا تُغضب أتباع ايران ، وعبيد أردوغان ، وحزب الإخوان ؟

*
خلاصة القول:
 كيف الحال؟ ✋🏼

انتهى

الكون قائم على الكراهية

البحث عن إبرة في كومة قش، أسهل بكثير من البحث عن المنطق، في الجماجم المايعة. كيف لعاقل، أو حتى من كان بنصف عقل، أن يجعل حياته قائمة على الكر...