2017-08-31

هيا بنا نستجوب هند الصبيح



نائب مجلس الأمة الذي يهدد الوزراء في تويتر ، عادةً لا يتقدم بطلب إستجوابهم ، إنما يسعى للحصول على نتائج ، ومكاسب بأسهل وسيلة .

والنائب الذي يكثّف تغريده حول وزير محدد ، ويبدأ بكشف عيوبه ، وفساد وزارته في تويتر بدلاً من صياغتها في محاور إستجواب جاد ، فهذا هدفه معروف ، ومكشوف ، وهو فقط التخلص من الوزير وإزاحته ، بإستقالته ، أو إقالته ، أو تدويره ، تماماً كما يحدث اليوم مع الوزيرة هند الصبيح ، التي يتفلّت عليها النواب منذ 7 أشهر ، ويرجمونها بالتغريدات ، والهاشتاقات ، والتهديدات ! وأقصى طموحهم كما يبدو لي أن تغادر الصبيح قبل بدء دور الإنعقاد القادم .

منذ انتهاء مسرحية استجواب وزير الإعلام سلمان الحمود وأنا أتمنى ، وأطالب بإستجواب وزيرة الشؤون هند الصبيح ، ليس فقط لمحاسبتها ، إنما - وهو الأهم بالنسبة لي - لكشف البطولة الزائفة للنواب الذين خدعوا الناس بمسرحية استجواب الوزير الحمود ، والتي كانت من إخراج الحكومة التي قد تضحي بوزير آخر ، من أجل تلميع نواب "كتلة حماية الريّس" .

اليوم ، أتمنى أن لا تستقيل الوزيرة هند الصبيح ، أو تُقال ، وأن تستمر في منصبها ، ويُقدم لها ذلك الإستجواب المزعوم ، والمهم أن يتكرر سيناريو استجواب الحمود للآخر بتقديم طلب طرح الثقة ، والتصويت عليه ، لنعرف من الصامل ومن الهرّاج !
ولنعرف أيضاً كيف يصعّد من يطالب بالموائمة والتهدئة ، وكيف ينادي بالتهدئة من يغرّد بالتصعيد والمحاسبة !
.




*
خلاصة القول :
نعرف النايب الصامل الفارق المطنوخ
ليا زادت حمول الزمن قال : خلووووها 

.
مقالات ذات صلة

قراءة كف المشهد 
.

وأهل الخنادق تخندق في خنادقها
.

هيا بنا نلعب/ الحميدي السبيعي
مهم جداً

.

2017-08-29

لا تنقل الخرج وفي الخرج حيّة

في المقطع الذي نشره خالد جاسم ، يقول :
هل ايران ضرتني بشيء ؟
هل حاولت ايران تزعزع أمن بلدي ؟
هل دعمت ايران محاولة انقلاب في قطر ؟
هل ايران جرحتني أو سبّتني ؟
هل ايران راحت جابت المعارضين وتبنّتهم علشان تضرب في هـ البلد ؟

خالد يعرّض بدول الخليج التي ألحقت به الضرر بزعمه ، مفضلاً عليها ايران الحبّوبة اللي ما سوّت شيء  .

طيّب يا خالد ، لو أن ايران فعلت كل ما سبق تجاه بلدك ، هل ستتخذ منها موقفاً معادياً ؟؟ 

يا حجّي خالد ايران في عينك زينة لأنها لم تقم بأي من الأفعال التي ذكرتها تجاه حكومة قطر ، أو أمن قطر ، أو شعب قطر ، ولو فعلت ذلك فمن الطبيعي أن تعاديها ، وتحقد عليها ، كما نفعل نحن الذين تضررنا منها ، في الكويت ، والسعودية ، والبحرين ، وبقية الدول العربية .

المهم ، الآن نتفق أنا وأنت بوجوب معاداة كل من يضرنا بشيء !
 واتخاذ موقف ضد من يزعزع أمن بلدنا !
ولزوم اعلان الحرب على كل من يدعم محاولة انقلاب ضد حكومة بلادنا !
والتصدي لمن يحضر المعارضين ويتبنّاهم من أجل ضرب أوطاننا !

وهذا بالضبط ما نفعله نحن اليوم تجاه ايران ، وتجاه حكومة قطر ، وقناة الجزيرة ، ومرتزقتها من الأجانب العرب الحاقدين .

لنترك ايران جانباً ، ونتحدث عن حكومة قطر التي إعترفت رسمياً من خلال تصريحات حكامها ، وإعلامها ، ومفتيها ، بدعم الثورات الإنقلابية في الدول العربية .

قطر شاركت بزعزعة أمن دول الخليج ، وأضرتنا ، وأحضرت كل المعارضين إلى الدوحة ، وأغدغت عليهم الأموال لضرب أوطاننا .

من يلوم المصري حين يحقد على قطر يا خالد .

من يلوم الليبي حين يكرهك يا خالد .

من يلوم الكويتي ، والبحريني ، والسعودي ، والإماراتي ، واليمني ، والسوري !

قطر دعمت الفتنة في الدول العربية ، ودعمت الفتنة في الخليج ، ودعمت الفتنة حتى من خلالك يا خالد في برنامجك الرياضي القائم على التحريض ، والتحريش بين الرياضيين من أبناء الخليج .

ولأن الشيء بالشيء يذكر ، سأردك عليك من الباب الذي فتحته ، بإسم كل كويتي ، وسعودي ، وإماراتي ، وبحريني :

هل ضرتني دول الخليج الـ4 بشيء ؟

هل زعزعة أياً من دول الخليج أمن خواتها الـ3 ؟

هل دعمت دول الخليج الـ4 محاولة انقلاب ضد حكام شقيقاتها ؟

هل أحضرت القنوات الفضائية في الكويت والسعودية والبحرين والإمارات معارضين لدول جيرانها لضربها ؟

- الجواب : لا ، لم يحصل أي شيء من هذا بين الأشقاء ، فقط هي قطر التي فعلت كل هذا ، لذلك تم إخراجها من الخِرج .

*
خلاصة القول :
كلامك مردود عليك يا خالد .

.

نَـفْـوَةْ حـدس

 
يسألني بسيط بساطة عن فكرة ترسّخت في ذهنه من واقعٍ يراه : 
ليش أتباع الاخوان في الكويت ناجحين ، ومرتبين ، ويعرفون يتكلمون ؟!!

- معلومتك شبه صحيحة ، لكنها قاصرة ، لأنك بنيتها على معرفتك المتأخرة بالأحزاب ، وتحديداً حزب الاخوان الكويتي ، فلا يظهر لك منهم إلا من برز ، ونجح ، وصار مرتب ، ويعرف يحچي !

الحقيقة أن حزب الاخوان ينتهج - بطرق مختلفة - رعاية صغار السن بمجاميع كثيرة ، غفيرة ، يتم من خلالها متابعة هؤلاء الصغار بدقة ، من قبل متخصصين ، ويتم التركيز على النابغين منهم فقط ، والإهتمام بهم ، برعايتهم ، وصقلهم ، وتحفيزهم ، ودعمهم ، من المرحلة الإبتدائية ، حتى خوض انتخابات الجامعة بإسم القائمة الإئتلافية ، فهؤلاء هم الذين أوجدوا عندك ذلك الإعتقاد ببروزهم ، في حين أنك لم تعلم ماذا حدث للفاشلين ، والمهمشين ، وهم نفوة الحزب ، والذين يستمر كثير منهم بتبعيته للحزب ، وانقياده ، رغم إفلاسه من جميع الإمتيازات التي تمنح للناجحين .

اذن ، الحقيقة أن غالبية أتباع الحزب ليسوا بناجحين ، ولا دكاترة ، ولا مهندسين ، ولا مرتبين ، ويشربون زقاير يوووبا ! 

اللي جاب الموضوع أنهم صجّونا بسالفة ( بس والله الاخوان منظمين ، وناجحين و ... ) وكذا .
وأيش يعني إن كانوا كذلك في عين الفوضي ، الفاشل ؟

*
خلاصة القول :

  النّفْوَهْ تشرب تتن ، والنوابغ ما فيهم فقير .

.

الكون قائم على الكراهية

البحث عن إبرة في كومة قش، أسهل بكثير من البحث عن المنطق، في الجماجم المايعة. كيف لعاقل، أو حتى من كان بنصف عقل، أن يجعل حياته قائمة على الكر...