2017-01-23

من مقترح الرجّال تعرف خوافيه

 

مقترح 5 دوائر وصوتين ، سخيف ، رخيص ، لا يساوي حبر كتابته ، ولا يستحق ذلك الجهد الضايع من مقدميه ، أو الوقت المهدر من اللجنة التشريعية في النظر فيه .

مقترح شكلي ، سبق وأن تقدم به أحد نواب مجلس 2013 ، لا حلول فيه ، ولا هدف منه ، اللهم كسر عقدة الصوت الواحد ، ومحاولة إبراء ذمة نائب من وعد كذاب تم قطعه لناخب كان في حاجة صوته .

أين الفائدة ، أو الإنجاز في تحويل الصوت الواحد إلى صوتين ؟!

من الإستغفال إيهام الناس أنها قضية صوت وصوتين ، في حين أنها قضية عدالة دوائر ، ومساواة بأعداد الناخبين .

احترم عقول الناس يا نايب ، وقدم مقترحاً مستحقاً بتعديل الدوائر ، وإعادة تقسيمها ، بما يضمن عدالة توزيع المناطق على أساس التقارب الجغرافي ،  والمساواة في أعداد الناخبين .

ليس من العدالة ، ولا المساواة ، ولا المنطق ، ولا الذوق ، أن تبقى الدوائر الإنتخابية على نفس تقسيمتها ، وتفاوت أعداد ناخبيها .

فمن الظلم أن تحظى دائرة تعداد ناخبيها 50 ألف ناخب بـ 10 ممثلين عنها ، وتتساوى معها بعدد النواب ( 10 ) دائرة تجاوز عدد ناخبيها 140 ألف ناخب !!

ومن الظلم أن تبقى مناطق كاملة خارج المنظومة الإنتخابية ، وترفض المختاريات إدراج أسماء ساكنيها في القيود الإنتخابية للدائرة التي تتبعها المنطقة .

يا نائب الدائرة الـ 4 والـ 5 الأمر يخصك دون غيرك ، والسالفة ليست مجرد تسجيل موقف ، وإبراء ذمة ، ومجاملة نائب زميل ، والتخلص من عقدة !

 لا تنخدع بمن يروّج أن التخلص من الصوت الواحد أولوية ! واحذر من مقولة "خلنا نغيّر الصوت الواحد بعدين نعدّل الدوائر" !

كن على قدر المسؤولية ، وحدد أولوياتك بالتنسيق مع ناخبي دائرتك ، ولا تكرر سقطة أولئك النواب الذين قدموا مصالحهم الإنتخابية الشخصية ، والحزبية على حساب دوائرهم حين إرتضوا بمقترح 5 دوائر غير عادلة و 4 أصوات غير دستورية .

*
خلاصة القول :

إن كنت تجهل الأولوية ، إسأل من الناس ناخب .


.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الكون قائم على الكراهية

البحث عن إبرة في كومة قش، أسهل بكثير من البحث عن المنطق، في الجماجم المايعة. كيف لعاقل، أو حتى من كان بنصف عقل، أن يجعل حياته قائمة على الكر...