2018-10-26

الكورال

قبل 25 سنة ، حضرت وأخي شاعر القلطة سعود العبدلي حفل زواج ، جرت فيه محاورة بين سعود وشاعر آخر ، فقمت بالمشاركة في أحد صفي المحاورة ، أردد 😲 معهم ، وأصفق 👏🏼 ، وأعزّز 👌🏼👍🏼 .

عند نهاية المحاورة قلت لسعود : والله أول مرة أمسك صف ، بس علشانك.
قال وهو يضحك : ليتك ما فزعت 😀 ماسك صف خصمي وتقول علشانك 🤓

قلت : والله مدري😅 أحسب الدعوىٰ كورال 📣📣📣 فقط ، ونحيي الحفلة 😎

حينها كنت أجهل أن لكل شاعر صف خاص به ، من قبيلته ، أو محبيه ، وداعميه ، وهو الصف الذي يبدأ الشاعر باللعب في اتجاهه !

الوكاد ، كانت آخر مرة أمسك فيها صف !

اليوم السعودية في محاورة سياسية ، اعلامية ، مع خصومها ، وقد تعلمت من درس سعود العبدلي أين يجب أن أقف اذا أردت مؤازرة اللي منّي وفيني.

خصوم السعودية هم الغرب ، وايران ، والجزيرة ، وحزب الاخوان ، وحزب العدالة ، وفي كل محاورة نشاهد أن اللي ماسك صف الخصم هم كوادر حدس ، ومخلفات الحراك ، ودال سامي ، وناصر  دال ، وسعد مرزوق ، وأنت أيضاً يا من تظن أنك لست معهم !

تستطيع أن تجحد ، تستطيع أن تكذب ، أو توحي للناس أنك في صف السعودية ، بكلمة ، أو بإستفتاحية موضوع ، لكنك لا تستطيع أن تخفي الحقيقة ، فالناس يشاهدون أين تقف .

وعليك أن تعلم أمرين ، أنك أنت الذي في حاجة السعودية ، وهي في غنىٰ عنك !
وأن الذين تقف في صفهم ، وتردد كلامهم ، وتصفق معهم ، وتعزّز لهم ، لن ينفعوك بشيء.

السعودية فيما يخص الشعوب تهتم لدعم شعبها فقط ، ووقوفه خلفها ، وهذا ما نشاهده اليوم ، حيث الدعم المطلق ، والإصطفاف الشعبي ، والذي أصبح مضرب مثل لحب الوطن ، والولاء للقيادة.

أما فيما يخص الدول ، فالسعودية تهتم للمهم فقط ، وهو تكاتف حكومات دول الخليج معها ، وتوحيد الكلمة ، وتأييد مصر ، والأردن ، وباكستان ، وهذا ما يتفق عليه حكام هذه الدول بتوفيق الله .

*
خلاصة القول :
  مالك حاجة ، يا كورال



.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الكون قائم على الكراهية

البحث عن إبرة في كومة قش، أسهل بكثير من البحث عن المنطق، في الجماجم المايعة. كيف لعاقل، أو حتى من كان بنصف عقل، أن يجعل حياته قائمة على الكر...