2017-07-23

حتى ايـش وان صح الخبر !


خبر مجهول المصدر في تويتر يدّعي أن وزارة الداخلية الكويتية اقتحمت بيوت الهاربين أعضاء خلية حزب اللات بحثاً عنهم ، وأن الداخلية ألقت القبض على بعض أهالي المجرمين ، وهددت بسحب جناسيهم !!

نص الكويت جاءت 🐎🐎 مطربقة 🏃🏃 بتصريحات ، وتغريدات ، وبيانات ، أولها بسم الله ، وآخرها أعوذ بالله ! ترفض فيها أسلوب الداخلية ، وقوات الأمن في اقتحام المنازل ! وانتهاك الحرمات ! ولا تزر وازرة ! وما شابهها من خرابيط المثاليات الإنتقائية التي جاءت في بيان حركة حشد ، وفي بيان حزب حدس ، وعلى لسان نواب مجلس أمة سابقين ، وحاليين ، وكلهم يختمها بـ اذا صح الخبر !! 

هذا والخبر "ما صح" ، فكيف سيكون تصديكم للإجراءات "لو صح" ياللي ذابحكم الحق ، والإنصاف !

من حق الدولة أن تقتحم ، وتفتّش ، وتحتجز ، وتحقق ، وتعاقب كل من يأوي ، أو يتستر على مطلوب ، وهنا لا نشره على من يعترض بجهل من عوام الناس ، لكن الشرهة على المطّلع ، القانوني ، والمحامي ، والسياسي ، والفاهم اللي يدري أن القانون يسمح بذلك ثم يطربق مع اللي ما يدري .

اسمع أنت ويّاه ، ان كانت خصومتك للحكومة ، وعزة نفسك تمنعك من أن تؤيد اجراءاتها لحفظ الأمن ، فأقل ما تفعل أن تلتزم الصمت ، وتترك الحكومة تقوم بما يلزم لحفظ أمن الوطن ، والمواطن ، بالطريقة التي تراها ، حتى وإن كانت هناك بعض الشدة التي قد لا تتناسب وحنّيّتك ، أو تكتيكك الإنتخابي .

الغريب أن جل من وجدتهم في ميدان 🐎🐎الطربقة🏃🏃 هم من مدّاحة أردوغان ، الذين كادت أن تنخلع قلوبهم ليلة مسرحية الانقلاب ، الذي نفترض أن من قام به 100 نفر ، أو قل 1000 شخص ، وحتى 10 آلاف من جماعة فتح الله كولن ، وهنا يأتي السؤال اللي يدحرج العمىٰ من الدرج لين يفتّح : 
ما شأن الـ 100 ألف تركي وتركية الذين أُقتحمت بيوتهم ، وتمت جرجرتهم في الشوراع ، وإقالتهم من وظائفهم ، وزجهم بالسجون ؟ وهذا موثّق في الأخبار التركية الرسمية والتي عرضت شيبان ، وعجايز ، ومعاقين ، يتعرضون للإعتقال ، ويُساقون إلى أقسام الشرطة !

المنطق يقول أن من يغضب بسبب خبر - ان صح - من اجراءات حكومة بلده ضد مجرمين مخربين ، فالأولى أن يغضب من اجراءات حكومة تركيا ضد عشرات الآلاف من المسلمين الأبرياء الذين أخذوا بجريرة غيرهم ، وألا وين راحت لا تزر وازرة وزر أخرى !!
والأولى أن يحقد هذا المطربق المثالي من باب الإنسانية ، والحقّانية ! ، على أردوغان لا أن يحبه ، ويُزعل كل خلق الله اللي تنتقده ! 

والمنطق يقول أيضاً أن الحقّاني المطربق لا يجب أن يميل ، وينحاز إلى جانب حكومة قطر المتعسّفة في عقاب 6000 رجل وإمراة وطفل ، ومصادرة أملاكهم ، وطردهم خارج البلاد ، وكل ذلك بجريرة 6 نفر شاركوا أميرهم الوالد في محاولة انقلاب لإسترداد حكمه من الإبن المنقلب !
وين راحت لا تزر وازرة وزر أخرى يا حجّي ، أم أنها بكيف أهلك ! وهواك ! وميولك ! 

يا حجّي ، خلك واضح ، فقد انتهى زمن بيان أبو وجهين ، وتغريدة أم نصّين ، والتصريحات اللي ما ندري هي معنا أو علينا ، وكن على يقين أنك تعيش في الجزء الأقل ظلماً في العالم ، فقل الحمد لله ، وكن عوناً لمن سخّره الله ، ووفقه لأن يكون هذا الجزء كذلك .

*
خلاصة القول :

نصيحة ، لا تصير من ربع "ان صح الخبر" ، وخلّك من ربع "العِلم الوكاد" .

.
عيّنة من بيانات وتصريحات وتغريدات " ان صح الخبر " ووازرة وزر أخرى 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الكون قائم على الكراهية

البحث عن إبرة في كومة قش، أسهل بكثير من البحث عن المنطق، في الجماجم المايعة. كيف لعاقل، أو حتى من كان بنصف عقل، أن يجعل حياته قائمة على الكر...