2017-07-19

وش حدّك على الطاعون


من أعجب بني آدم اللي ناقشوني في مسألة اعادة العلاقات بين مصر وايران فترة حكم الاخوان لمصر ، شخص كان يحذر من الخطر الإيراني الصفوي ليل نهار ، في الندوات ، والديوانيات ، والدوامات ، وفي تويتر ، والواتساب ، وكان يصرخ دائماً : ايــران قادمة ، ايراااان قادمة ، احذروا الطاعووون !!

فلما أعاد حزب الاخوان الحاكم في مصر العلاقة مع مصر ، وزار مرسي ايران ، ثم استقبل نجادي ، قلت له أن ربعك الاخوان حالفوا الطاعون الذي تحذرنا منه ! فقال : دول الخليج "حدّت" الاخوان على ذلك لأنها لم تدعمهم بالمال !!
قلت : تموت الحرّة ولا تأكل بثدييها ، وأنت كمن يبرر للعاهرة بيع شرفها من أجل المال !

وكتبت في 1 مايو 2013

والله يا اخوان ، اليوم نفس البني آدم يبرر لقطر حق استعانتها بالجيش الإيراني ، بحجة الحفاظ على أمنها من جيرانها !! وأن دول الخليج "حدّت" قطر على ايران !!

يا صديقي ، قطر لديها معاهدات دفاعية مع أمريكا ، ومع دول أوربية ، وتستطيع عقد معاهدات جديدة مع من تريد ممن هم أقوى ، وأكثر نفعاً من ايران ، كما أن حكومة مرسي حينها كانت تستطيع فعل ذلك لإقتصادها مع دول كثيرة أنفع ، وأجدى اقتصادياً من ايران المحتاجة  !
ألم يكن يكفي مرسي الغاز القطري ، وجبنة بينار التركية !!

القضية ليست هاجساً أمنياً لقطر ، ولم تكن حاجة اقتصادية لحكومة مرسي ، القضية أنهم يلعبون الرّسك :
27 ديسمبر 2013

*
يا حي راس اللي قال "حدّني عليك صرخوه"  ليته يعطيهم درس في المروّة .

*
خلاصة القول :
لا أحد يفكّر بالإعتداء على قطر ، لكن تواجد الجيش الايراني على أرضها قد يتسبب بحرب .


.



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الكون قائم على الكراهية

البحث عن إبرة في كومة قش، أسهل بكثير من البحث عن المنطق، في الجماجم المايعة. كيف لعاقل، أو حتى من كان بنصف عقل، أن يجعل حياته قائمة على الكر...