2018-06-27

السعودية دولة شقيقة

ما هو الكائن الحي الذي يمشي على رجلين اثنتين ، ويتفرقع ، ويتصرقع ، ويترقب ، ولا يستطيع النوم اذا علم بصدور أوامر ملكية ، ثم اذا انتهى من الإستماع إليها انتقدها بالجملة ؟ -الهبهب الكويتي

من هو أكثر المهتمين بمراقبة أخبار ، وسفريات ، وتحركات ، وحركات ، وسكنات ، وحضور ، وغياب محمد بن سلمان ، وروّج عنه ١٧ شائعة ، كلها طلعت كذب ؟ -الهبهب الكويتي

من يتصدر قائمة المتابعين بدقّة لتصريحات ، وتعاقدات ، وقفشات ، وشطحات ، وفيديوهات ، تركي آل الشيخ ؟ -الهبهب الكويتي

من هو أبرز المتأثرين ، المنزعجين ، المتحدثين عن قرار السماح بقيادة المرأة السعودية للسيارة ؟ -الهبهب الكويتي
*

المملكة العربية السعودية تقود العالم الإسلامي ، وهي عمقنا الإستراتيجي ، وسند بلدنا ، وهي الوطن الأم ، وملاذنا بعد الله ، ومن الطبيعي أن نتابع ، ونهتم لكل متغيراتها ، لكن ترى مو لازم تسهر انتظاراً للأوامر الملكية التي لن يرد إسمك فيها ! تقدر تنام ، وفي الصباح تطّلع على جديد ما طرأ بصفتك متفرج !

أيضاً من الطبيعي أن تهتم لأخبار محمد بن سلمان ، الشخصية الأبرز ، والأهم ، والأكثر لفتاً لأنظار السياسيين ، لكن عيب أن تختزل إهتمامك في نشر الشائعات المسيئة عنه ، وتتناقلها في وسائل التواصل ، والمجالس ، وتسلم بمصداقيتها ، رغم أنك لا تملك ربع دليل على أياً منها !

غير الطبيعي ، والذي لا أجد سبباً له ، أن تعلن كراهيتك ، وبغضك لتركي آل الشيخ ، ثم تتابع حسابه ، وتتقصى أخباره ، وأحاديثه ، وكل كبيرة ، وصغيرة عنه ، رغم أنها شأن رياضي داخلي ، ثم تجي تعدي كل ليلة بملخصها وكأنك موكل بمهمة جمعها ، وتوزيعها !

غير الطبيعي كذلك أن تبدي أي ردة فعل رافضة ، أو حتى متحفظة على قرار السماح بقيادة المرأة السعودية ، وأنت الذي لم تعترض يوماً على قيادة المرأة في الكويت ، ولم تناقش هذه المسألة من منطلق اجتماعي ، أو شرعي ، ولم تسأل عن فتاوىٰ في هذا الشأن !
*

أعلم أن ذلك الشخص ما زال موجوداً ، وبمجرد أن ينتهي من قراءة المقال سيعلق عن الكائن الذي يكتب عن الاخوان وأردوغان والأحزاب 🧐  لذلك سأختصر عليه بالرد المسبق ، بأن حديثنا ، وانتقادنا ، وتحذيرنا من أردوغان والأحزاب ، هو تحذير من عدو ، وخصم ، وخطر كادت أن تلتهمنا نيرانه فترة الثورات الخبيثة ، وما زالت المحاولات جارية بأساليب فكرية جديدة ، أما امتهان التفتيش عن عيوب السعودية ، وتقصّد قادتها بكل ما هو سيء ، فإنما هو عمل غبي ، لا يقوم به صديق ، ولا يفرح به إلا عدو ، ولا يسكت عنه إلا متخاذل !
*

خلاصة القول :
   حاول تعامل السعودية كدولة شقيقة 
!


.


.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الكون قائم على الكراهية

البحث عن إبرة في كومة قش، أسهل بكثير من البحث عن المنطق، في الجماجم المايعة. كيف لعاقل، أو حتى من كان بنصف عقل، أن يجعل حياته قائمة على الكر...