2017-08-29

نَـفْـوَةْ حـدس

 
يسألني بسيط بساطة عن فكرة ترسّخت في ذهنه من واقعٍ يراه : 
ليش أتباع الاخوان في الكويت ناجحين ، ومرتبين ، ويعرفون يتكلمون ؟!!

- معلومتك شبه صحيحة ، لكنها قاصرة ، لأنك بنيتها على معرفتك المتأخرة بالأحزاب ، وتحديداً حزب الاخوان الكويتي ، فلا يظهر لك منهم إلا من برز ، ونجح ، وصار مرتب ، ويعرف يحچي !

الحقيقة أن حزب الاخوان ينتهج - بطرق مختلفة - رعاية صغار السن بمجاميع كثيرة ، غفيرة ، يتم من خلالها متابعة هؤلاء الصغار بدقة ، من قبل متخصصين ، ويتم التركيز على النابغين منهم فقط ، والإهتمام بهم ، برعايتهم ، وصقلهم ، وتحفيزهم ، ودعمهم ، من المرحلة الإبتدائية ، حتى خوض انتخابات الجامعة بإسم القائمة الإئتلافية ، فهؤلاء هم الذين أوجدوا عندك ذلك الإعتقاد ببروزهم ، في حين أنك لم تعلم ماذا حدث للفاشلين ، والمهمشين ، وهم نفوة الحزب ، والذين يستمر كثير منهم بتبعيته للحزب ، وانقياده ، رغم إفلاسه من جميع الإمتيازات التي تمنح للناجحين .

اذن ، الحقيقة أن غالبية أتباع الحزب ليسوا بناجحين ، ولا دكاترة ، ولا مهندسين ، ولا مرتبين ، ويشربون زقاير يوووبا ! 

اللي جاب الموضوع أنهم صجّونا بسالفة ( بس والله الاخوان منظمين ، وناجحين و ... ) وكذا .
وأيش يعني إن كانوا كذلك في عين الفوضي ، الفاشل ؟

*
خلاصة القول :

  النّفْوَهْ تشرب تتن ، والنوابغ ما فيهم فقير .

.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الكون قائم على الكراهية

البحث عن إبرة في كومة قش، أسهل بكثير من البحث عن المنطق، في الجماجم المايعة. كيف لعاقل، أو حتى من كان بنصف عقل، أن يجعل حياته قائمة على الكر...